القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف يمكنك السفر حول العالم من شاشة هاتفك؟ ‏Drive ‎and ‎listen)‎ ‎‎) _ تتيح ‎لك ‏ذلك

 بينما لا يمكنك الإنطلاق في أجازة إلى المدينة التي تختارها بعد ، لا تزال هناك طريقة لمشاهدة المعالم السياحية في المدن حول العالم وأنت مرتاح في المنزل.



قد سيارتك الإفتراضية في مدن حول العالم أثناء الإستماع إلى الراديو المحلي لكل بلدة. إبدأ الصباح في طوكيو ثم خذ جولة بعد الظهر في نيويورك !!

  • كيف ذلك ؟ 
  • وما هو موقع Drive and listen؟
  •  وما الذي يمكنه أن يوفره؟

هذا ما سنتناول شرحه من خلال هذا المقال.


نظرًا لأن البلدان في جميع أنحاء العالم تتصارع مع جائحة فيروس كورونا المستمر ، فإن الناس يقدرون الأشياء الصغيرة التي مروا بها قبل الحجر الصحي ، بما في ذلك الشعور بالقيادة في جميع أنحاء المدينة والإستمتاع بصخب الحياة اليومية. ظهرت في هذه الآونة ؛ منصة يمكنك التجول فيها تقريبًا حول العالم. خلال الأوقات التي يكون فيها السفر صعبًا بسبب كوفيد -19 ، خذ وقتك لإستكشاف العالم ؛ فقط من خلال شاشتك .هو موقع خاص جدًا للإذاعة عبر الإنترنت. فهو يجمع بين محطات الراديو ومقاطع الفيديو الخاصة بجولات المدينة حول مدن العالم ، كما يسمح للمستخدمين بالإستماع إلى الراديو والإستمتاع بمناظر كل مدينة على حدا، تمامًا مثل قيادة سيارة حقيقية في شوارع المدينة. 

كيف يمكنك السفر حول العالم من شاشة هاتفك‏؟‏ ‏Drive ‎and listen) ‎) _ تتيح ‎لك ‏ذلك




موقع Drive & Listen ، وهو تطبيق جديد للطالب Erkam Şeker ، يسمح لأي شخص بقيادة محرك إفتراضي حول واحدة من 49 مدينة متاحة للتطبيق ، مثل هاواي ، وسنغافورة ، وأمستردام ، ولندن ، وطوكيو ، وباريس ، وشيكاغو ، ولوس أنجلوس ، والمكسيك ، ونيويورك ، وما إلى ذلك ؛ مع الإستمتاع بمشاهد وأصوات الشوارع ومحطات الراديو المحلية.


 حيث أوضح Şeker أنه فكر في الأصل في التطبيق ؛ كرد فعل طبيعي ؛ للشعور بالحنين إلى الوطن ، حيث أنه يدرس للحصول على درجة الماجستير في ميونيخ ، ألمانيا ؛ وإعتبره أيضًا بمثابة وسيلة للمسافرين المتحمسين للإستمتاع بشعور السفر إلى الخارج ؛ أو لمجرد توفير طريقة جديدة لإستكشاف مدينة لم يسبق له أن رآها من قبل.

قال Şeker لـ Lonely Planet:

 "كنت أفتقد القيادة في مدينتي ، حتى حركة المرور وضجيج الحياة اليومية ، لذلك وجدت نفسي أشاهد مقاطع فيديو عنها ، مع أصوات الراديو في الخلفية للحصول على تجربة ركوب حقيقية كاملة في السيارة ؛ أدركت حينئذ أن الأشخاص الآخرين في جميع أنحاء العالم يجب ألا يفوتوا مثل هذه التجربة الممتعة ؛ وهي التواجد على الطريق والسفر حول العالم وأنت في منزلك ".

يأخذك التطبيق في جولات في شوارع مدن مثل باريس ونيويورك ولندن وبكين وإسطنبول وطوكيو وغيرها الكثير. تتضمن بعض الرحلات نقاط إهتمام رئيسية في مدن معينة ، مثل السلالم الإسبانية أو الكولوسيوم في روما أو برج طوكيو في طوكيو.


كيف يمكنك السفر حول العالم من شاشة هاتفك‏؟‏ ‏Drive  ‎and  listen) ‎) _ تتيح  ‎لك ‏ذلك



وأضاف "Şeker"  لـ "Lonely Planet":

  •  "أقوم بإضافة مدن جديدة كل يوم تقريبًا". 

  • "يرسل لي الناس من جميع أنحاء العالم رسالة ويسألونني عن كيفية المساهمة". 

يستخدم Şeker لقطات على YouTube و dashcam لإنشاء محركات الأقراص". 


لا يمكنك تخصيص السرعة فحسب ، بل يمكنك أيضًا تبديل أصوات الطريق ؛ بما في ذلك التزمير في سيارات الأجرة ودردشة المشاة. من خلال زر الغلق أو التشغيل ، بالإضافة إلى إختيار محطة الراديو التي ترغب في سماعها. ويمكن تعديل مقاطع الفيديو الخاصة بجولات المدينة يدويًا لتسريعها ، إذا كنت ترغب في ذلك ؛ جميع الخيارات متاحة. يسود إحساس بالوجود على المشهد ، ويمكنه أيضًا فتح الصوت المحيط لشارع الفيلم. مع الجو الفريد للمقصورة الداخلية للسيارة وصوت السيارات الأخرى في الشارع.


سيختار جزء الراديو ؛ قناة بشكل عشوائي ، ومن خلال وحدة التحكم في التشغيل ، يمكنك التنقل لأعلى ولأسفل للتبديل بين القنوات الأخرى ، لذا إذا كانت هناك قناة بعينها ؛ تريد الإستماع إليها ، فلا توجد مشكلة ! لا يزال الوضع الوبائي الحالي في العالم لا يتباطأ. يبدو أنه لا يوجد أمل كبير في السفر إلى الخارج في وقت قصير. آمان مع الشعور بالإرتياح ؛ هذا ما شعر به أغلب مستخدمي البرنامج ؛ القيادة والإستمتاع دون الحاجة لمغادرة المنزل.


يقدم الموقع فرصة عظيمة لإستكتشاف المدن ؛ التي قد ترغب في زيارتها يوما ما ؛ وتقديم دليل سياحي مجاني ؛ وفرصة أخرى لآخرين قد لا يتيح لهم المال والوقت للسياحة الخارجية. إنه حقا أمر مذهل بشكل غريب في طريقة عرض الشارع على Google لساعات طويلة.



كيف يمكنك السفر حول العالم من شاشة هاتفك‏؟‏ ‏Drive  ‎and  listen) ‎) _ تتيح  ‎لك ‏ذلك



أحد أراء مستخدمي الموقع :

  •  "يوفر كل خيار رحلة ترفيهية شبه حقيقية. وجدنا أنفسنا مندهشين من رحلتنا الممطرة عبر ملبورن ، في موسكو وبين الجبال الخلابة في لوتربرونين ، سويسرا ، حيث "سافرنا" أثناء الإستماع إلى كوين على الراديو. قد تكون القيادة والإستماع هي الأداة التي نحتاجها جميعًا لإثارة حب السفر لدينا أثناء البقاء في المنزل أو ببساطة العودة إلى درجة من الحياة الطبيعية. يقدم هذا الموقع ملاذًا افتراضيًا قصيرًا لأولئك الذين يتوقون إلى التواجد في مدن أخرى".


وذكر رأي آخر:

  • "لقد جعل الوباء الذي سيطر على صناعة السفر عام 2020 بالتأكيد عامًا مملًا ؛ ومع ذلك ، لا تحتاج إلى القضاء على حب التجوال بداخلك ؛ عندما يمكنك إطعامه من خلال الجولات الافتراضية للأماكن ؛ التي ربما لن تتمكن من رؤيتها ؛ حتى لو لم يكن هناك جائحة في المقام الأول. إن بدء الصباح في باريس ثم القيام برحلة ليلية عبر شوارع ميامي ليس بالتحديد حقيقة واقعة بالنسبة للكثيرين ، لكن موقعًا إلكترونيًا واحدًا يُسمى القيادة والإستماع ، يتيح لك القيام بذلك من خلال إصطحابك في رحلة عبر مدن عالم من راحة منزلك مع أصوات الشوارع وأجهزة الراديو المحلية المصاحبة لك.


كيف يمكنك السفر حول العالم من شاشة هاتفك‏؟‏ ‏Drive  ‎and  listen) ‎) _ تتيح  ‎لك ‏ذلك



لتجربة قيادة لطيفة في عشرات المدن حول العالم ، قم بزيارة تطبيق Drive & Listen عبر الإنترنت . ما عليك سوى إختيار سرعة سيارتك ، والإسترخاء ، والمشاهدة كما لو كنت في أوبر حقيقية.


رابط الموقع :

تعليقات

التنقل السريع